مركز الندى للكمبيوتر والإنترنت

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
بمناسبة قدوم رأس السنة الميلادية تتقدم اسرة منتديات مركز الندى للمكبيوتر بخالص التهنئة للأمة العربية " والإخوة المسيحين " بعيد الميلاد المجيد في جميع أنحاء العالم كل عام وجميع حضراتكم بألف خير    " رئيس مجلس الإدارة "             
تنبيه لجميع السادة الكرام زائري المنتدى هذا المنتدى مثل غيره يتطلب تفعيل الاشتراك من خلال البريد الالكتروني المٌدخل عند التسجيل حتى تستطيعون المشاركة معنا في المنتدى " رئيس مجلس الإدارة "             
بحمد الله تعالى تم إشهار جمعية مصر المستقبل الأهلية بقرية سبطاس مركز طنطا برقم 1605 لسنة 2011 كما يمكنكم الاطلاع على أنشطة الجمعية ومعرفة كل ما هو جديد بها عن طريق المنتدى الخاص بها وهو http://egypt-future.ba7r.org/ أو من خلال هذا المنتدى منتدى مركز الندى للكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات .. للتبرع على حساب الجمعية بمكتب بريد سبطاس تليفون رقم 0403228511 على حساب رقم " 0819012000150818 " وجزاكم الله كل الخير وجعله في ميزان حسناتكم جميعًا                     

المركز السامي لصيانة السيارات " صيانة عامة      ميكانيكا      عفشة      كهرباء      سمكرة      دوكو      إسعاف طائر " العنوان عزبة الهجانة الكليلو 4.5 أمام مخازن رجب العطار إدارة المهندس : محمد سامي  تليفون : 0100842001 نحن على أتم إستعداد لعمل الصيانة أمام منزل العميل أينما كان وبأسعار خارج المنافسة .... لمعرفة المزيد تفضلوا بزيارة موقعنا على الإنترنت على الرابط التالي http://alsamycenter.ba7r.org/                      

لتلبية جميع طلبات حضراتكم من برامج وملفات وأشياء أخرى برجاء كتابة مساهمة بطلبكم وإن شاء الله سوف يكون الرد سريع بتلبية طلباتكم " المدير العام "             

    كيف تحمى طفلك من الموت المفائج باذن الله

    شاطر
    avatar
    atif eissa
    شخصية هامة
    شخصية هامة

    عدد المساهمات : 48
    نقاط : 71
    تاريخ التسجيل : 23/03/2010

    كيف تحمى طفلك من الموت المفائج باذن الله

    مُساهمة من طرف atif eissa في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 3:11 pm


    توصل بحث علمي جديد إلى أن الرضاعة الطبيعية قد تحمي الطفل من وفاة المهد. ومع أن دور الرضاعة الطبيعية لم يعرف بعد لكن الاعتقاد يتركز على أن الاتصال القريب بين الأم والطفل هو العامل الرئيسي. وتقول الدراسة إن الرضاعة الطبيعية لفترة أربعة أشهر على الأقل لها علاقة بالحد من مخاطر وفاة الأطفال المفاجئة. إلا أن دراسات كانت قد أجريت في السويد وإنجلترا واسكوتلندا لم تجد صلة بين الرضاعة الطبيعية ووفاة السرير، على العكس من دراسة أخرى أجريت في نيوزيلندا أشارت إلى وجود مثل هذه الصلة.

    ويقول الدكتور بيرنت آلم وزملاؤه الذين أجروا الدراسة الجديدة إن الرضاعة الطبيعية تبعد خطر الإصابات الجرثومية وقد يكون ذلك الاحتمال الأرجح. لكنهما يضيفان أن تكرار الرضاعة والاتصال المباشر قد يقللان من الخطر. وتضمنت الدراسة التي أجريت في معهد صحة الأم والطفل في السويد استطلاعا شمل 244 من آباء الأطفال ضحايا هذه الحالة في كل من الدانمرك والنرويج والسويد. وقارن الباحثون النتائج باستطلاع أجري مع آباء 800 طفل. ووجدوا أن الأطفال الذين رضعوا رضاعة طبيعية لمدة تقل عن ثمانية أسابيع أكثر تعرضا لوفاة المهد من الذين رضعوا لفترة أربعة أشهر فما فوق بمقدار ثلاث إلى خمس مرات.



    الرضاعة غير الطبيعية انتشرت بشكل كبير مما قد يؤثر على الجيل القادم!! ويقول متحدث باسم مؤسسة بحوث الأطفال في بريطانيا إن الدراسة الجديدة مثيرة للاهتمام لكن دراسة مماثلة يجب أن تجرى في بريطانيا حيث ينخفض مستوى الرضاعة الطبيعية إلى أدنى مستوى. تنصح المؤسسة الأمهات بالركون إلى الرضاعة الطبيعية باعتبارها نافعة لصحة الأطفال وتساعد على رفع مناعتهم ضد الأمراض. وتشير الإحصاءات إلى وقوع وفاة مهد واحدة في اليوم في بريطانيا وتقع الوفيات عادة في السنة الأولى من عمر الطفل.
    هذا هو ديننا الحنيف!

    إن النتائج السابقة تزيدنا حباً لهذا الدين وثقة ويقيناً بما جاء به سيد البشر عليه الصلاة والسلام. فقد أكد النبي على أهمية الرضاعة الطبيعية قبل علماء الغرب بأربعة عشر قرناً لدرجة أنه حرَّم الأم التي ترضع طفلاً وجعل أولادها إخوة له! أليس هذا اهتماماً بالغاً من النبي الكريم بالرضاعة الطبيعية؟

    ثم إن الله تعالى عندما أمر الأمهات أن يرضعن أولادهن عامين كاملين، أليس فيه مصلحة للأم المرضع وللطفل على حد سواء؟ وسؤالنا: لماذا لا نفتخر بهذا الدين الرائع؟! ولماذا نلجأ إلى غيره وقد وفَّر الله علينا عناء البحث والدراسة وأخبرنا بالمدة المثالية للإرضاع وهي سنتان فقال: (وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ) [البقرة: 233]، حتى في حال حدوث نزاع أو مشكلة لم يأمرنا الله باللجوء إلى الرضاعة بحليب البقر مثلاً، بل بمرضعة أخرى غير أمه، يقول تعالى: (فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآَتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَأْتَمِرُوا بَيْنَكُمْ بِمَعانا بحبكوفٍ وَإِنْ تَعَاسَرْتُمْ فَسَتُرْضِعُ لَهُ أُخْرَى) [الطلاق: 6].
    فالحمد لله الذي جعلنا مسلمين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
    avatar
    atif eissa
    شخصية هامة
    شخصية هامة

    عدد المساهمات : 48
    نقاط : 71
    تاريخ التسجيل : 23/03/2010

    رد: كيف تحمى طفلك من الموت المفائج باذن الله

    مُساهمة من طرف atif eissa في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 3:14 pm

    كل من يقرا هذا الموضوع يدعوا لاطفال المسلمون بالشفاء امين يارب العلمين
    avatar
    Hatem Eissa
    رئيــس مجلــس الإدارة
    مــؤســس المنتـــــدى
    المراقب العام على جميع الأقسام
    رئيــس مجلــس الإدارة  مــؤســس المنتـــــدى  المراقب العام على جميع الأقسام

    اللقب :
    الابراج : الاسد
    عدد المساهمات : 430
    نقاط : 1089
    تاريخ الميلاد : 25/07/1971
    تاريخ التسجيل : 04/06/2008
    العمر : 46
    الموقع : القاهرة - مصر
    العمل/الترفيه : وكيل مدرسة سبطاس الابتدائية

    رد: كيف تحمى طفلك من الموت المفائج باذن الله

    مُساهمة من طرف Hatem Eissa في الخميس ديسمبر 02, 2010 8:21 am


    بارك الله فيك أخي الكريم
    وننتظر منك المزيد من المواضيع النافعة المفيدة


    =================================================================================
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 3:59 am